القبول الجامعي خارج الأطر ورغما عن وزارة التعليم العالي

أوردت جريدة الرأي الغراء في عددها الصادر اليوم الجمعة أن أحدى الجامعات تقوم بقبول طلبة بمعدل اقل من 60%       

 http://www.alrai.com/article/546361.html

تقول الوزارة في بيان اصدرته بأنها علمت « أن هنالك إحدى الجامعات الأردنية تقوم بتسجيل الطلبة من حملة الثانوية العامة بمعدلات تقل عن (60%) وذلك خلافا لأسس قبول الطلبة في الجامعات الأردنية للعام الدراسي 2012/2013 التي اقرها مجلس التعليم العالي،علماً بأن الوزارة لن تقوم بالتصديق على الشهادات الصادرة عن تلك الجامعة خلافا للأسس أعلاه. لذا فإن الوزارة تهيب بأبنائها الطلبة التأكد من تحقيقهم لأسس القبول قبل التحاقهم بأي جامعة».

وحذرت الوزارة في بيان اصدرته على موقعها الالكتروني من انها «لن تقوم بالتصديق على الشهادات الصادرة عن تلك الجامعة»، داعية الطلبة التأكد من تحقيقهم لأسس القبول قبل التحاقهم بأي جامعة.

الحقيقة أن هذه كارثة بكل المقاييس، أولا ان تتغاضى الوزارة عن المخالفة وتكتفي بتحذير الطلاب وتحميلهم المسؤولية، وثانيا أن يبقى اسم الجامعة مغفلا. فإن كانت الوزارة متأكدة للدرجة التي اصدرت فيها بيانها، فعلى الوزارة منع الجامعة من الإستمرار في غيها وإيقاف القبول فيها بناء على التنسيبات اللازمة من الجهات المعنية 

أطالب بإعلان اسم هذة الجامعة ومنع الطلبة من التسجيل فيها واإيقاف القبول فيها. ولا يجوز لأحد أن يتخلى عن مسؤوليته ويحملها للطلبة.

No comments:

Featured Post

PINK ROSE