إمتحان الثانوية العامة والعلامات المرتفعة

"3003" طالب حصلوا على معدل فوق 95٪
هناك من يقول أن هذا بسبب الغش في الإمتحان !!!!!!!

جريدة الغد 4/8/2013

" اعتبر وزير التربية والتعليم الأسبق وليد المعاني أن هذا الاستنتاج، "انطباعي"، و"لا قيمة له إطلاقا وهدفه التشويش"، لافتا الى أن الانطباعات "لا يمكن أن يعول عليها كإستنتاجاتوأضاف المعاني لـ"الغد"، أن المعدلات المرتفعة سترفع من الحدود الدنيا للقبول في الجامعات هذا العام، وأنه "آن الأوان لوزارة التربية أن تبتعد عن الأسئلة النمطية في امتحان (التوجيهي)".

كان من الأولى بالصحيفة أو الكاتبة أن تقارن المعدلات في هذه المناطق في هذا العام وعامي ٢٠١٢ و ٢٠١١ وتعلمنا عن الفروق والإنحرافات المعيارية عن المتوسط، وهل هذا حدث في كل المناطق أم لا؟؟ 

الصحيفة لم تشر لهذا على الرغم من طلبي عند إجراء الحديث معي، والظاهر أن "المحرر" لم يرغب في ذلك وترك الأمر إنطباعيا.الإنطباعات والأراء الشخصية لا يمكن التعويل عليها و يجب أن تتوقف عن مخاطبة الجمهور أو إن يقول المحرر هذا رأي شخصي حتى يمكن للقارىء أن يحدد موقفه

أمتحان التوجيهي هو إمتحان تحصيلي لايقيس الذكاء أو التفكير النقدي، وبالتالي فمن الممكن تحصيل علامة ١٠٠٪ . وسنرى في المستقبل علامات هكذا، فكم تبعد ال ٩٩ عن ال ١٠٠؟؟؟؟
الطلبة يدرسون مناهج التوجيهي بطلب من مدارسهم ومدرسيهم في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، وليس كما تطلب الوزارة بأن منهاج التوجيهي يدرس في الصف ال ١٢ فقط. وقول معالي وزير التربية السابق فايز السعودي عندما كان مديرا للإمتحانات وقام بزيارة لمدرسة وقف فيها طالب الصف ال ١٢ في أول اسبوع من السنة وقال له انني حافظ كتاب الكيمياء عن ظهر قلب ولم يبدأ العام الدراسي بعد، خير دليل على أن منهاج سنة يدرسه الطلبة واقعيا في سنتين ويحفظونه عن ظهر قلب، فإن جاءت الأسئلة نمطية من التي تقيس التذكر فقط، فهل من المستغرب الحصول علي ١٠٠؟

No comments:

Featured Post

PINK ROSE