وليد المعاني: إذا ذكروا أوطانهم ذكرتهم .... شكراً لك أيها الجندي الهاشمي.

وليد المعاني: إذا ذكروا أوطانهم ذكرتهم .... شكراً لك أيها الجندي الهاشمي.
2009-10-26 00:00:00
تعديل حجم الخط:
كلمة لابد من ان تقال بحق وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني،ذك الرجل الذي اثبت  وجوةده وجدارته في إدارة واحده من أهم الوزارات،فكان بمثابة بلسم وعلاج لإمراض كثيرة كانت تعاني منها الوزارة.
وزير لم يأت من خلال أجنده مصالح شخصية ولم ينزل الينا بواسطة برا شوت من السماء على حين غفلة، بل نزل حاملا لأفكار وتصورات ومشاريع أعاد من خلالها ترتيب البيت الداخلي للوزارة بشكل بسيط إلا انه فعال وجميل،فكان كمن يمشي على الثلج لا يسمع له صوتاً لكنة يترك أثراً بالغاً وواضحاً. كثر هي الأفكار التي حملها المعاني الى حديقة التربية والتعليم،نذكر منها لا حصرا أعاده هيكلة أركان الوزارة بواسطة تنقلات مفصلية مما كان له كبير الأثر أدت الى تماسك العملية التعليمة التربوية .
إصرار الواثق من نفسه على خلق عدد من المشاريع التي تعمل على اجتثاث الأمية بواسطة برامج علمية مدروسة تعتمد سياسة"خطوة خطوة "تمتد الى 2015. التعاطي النموذجي مع قضية أنفلونزا الخنازير على الرغم من الضغوطات الإعلامية التي مورست على وزارة التربية والتعليم من قبل عدد من أرباب الصحافة والإعلام التي لا تتقن إلا فن الردح البعيد عن الموضوعية،بغية تأجيل الدراسة بحجة انتشار المرض،إلا انه ظل متمسكا بموقفة الرافض لهذا الطرح الذي وجده يتناقض ومصلحة العملية التعليمية ككل ويؤدي الى خلخلتها. تأكيد النجاحات المتراكمة التي حققتها وزارة التربية خلال السنوات الماضية ودعمها...طبعا هذا لا ينفي وجود انتكاسات لابد لها ان ترافق مسيرة إي وزارة إلا ان هذه الانتكاسات هي فعل صحي لابد ان يحصل للوقوف على علاجه بواسطة دراسة علمية،كما أنها درب لابد ان تسير فيه إي وزارة فالكمال لله وحده .... أسلوب مميز يدلل على الرقي والنبل في التعامل مع الآخرين في التعامل مع الآخرين انطلاقا من فكرة الاستماع لكافة الآراء واستثمار كافة الأفكار التي من شانها النهوض بالعملية التعليمية بشكل عام. وليد المعاني الإنسان المربي قبل الوزير،لابد لك من شكر بداية لما قدمت وما ستقدم من خدمات لقطاعنا التربوي التعليمي،وليس نهاية بتواضعك الجم في تعاملكم الجم مع الآخرين الذين شهدوا بان بابك مفتوح دوماً لكل ذي حاجه. اعترف بلا خوف ....إنني في البعد او في القرب قد تعلمنا منك ، فشكرا لك معالي الوزير الإنسان، بعض المناصب تتشرف بالرجال،وبعضها الأخر تشرفها الرجال،وانتم من أصحاب الحزب الثاني تشرف بكم المكان فزاد رونقا وجمال . في النهاية ،كنا بحاجه الى وزير بجرأة معالي الدكتور وليد المعاني وزير التربية والتعليم العالي، يتحدث بالسلبي قبل الايجابي،ويضع يده على مكامن الألم للعلاج لا للتنظير،وكم نتمنى ان يتم تطبيق هذا الأسلوب الجريء في التعامل وفق سياسة"الشمس المشرقة"في كافة الوزارات. تحية لك ... معالي الدكتور وليد المعاني أينما كنت، والسلام وعليكم.
إن القرارات الجريئة والثابتة والتصريحات التي تخرج من الوزير بكل ثقة تجعلنا نشعر بالاطمئنان بان الوزير يبحث عن نجاح وزارة وانقاذ وضع تربوي كان اول من انتقده بعكس الوزراء الذين يظنون النفي هو طوق النجاة لوزارتهم ، نتمنى أن يقلد الوزراء الباقين تصريحات الوزير المعاني لاصلاح البيت الداخلي وتقييم المراحل السابقة .

Featured Post

PINK ROSE